(اختر المقطع الذي تريد سماعه ثم اضغط على استمع)

ما هي السياحة الدامجة – في المفهوم

السياحة الدامجة هي خلق البيئة المؤهّلةالمؤاتية التي ينبغي أن تلّبي احتياجات كل الأشخاص على السّواء، أيّاً كانت قدراتهم، كانوا معوّقين أو غير معوّقين، أو لديهم إعاقة مؤقتة أو غيرها (حركيّة، سمعيّة، بصريّة أو فكرية)، وكذلك الأسر التي تتنقّل برفقة أطفالها، أو الأشخاص المسنّين، خصوصاً في ظلّ تزايد شيخوخة السكان حول العالم (في العام 2050 سيشكّل المسنّون الذين يتجاوز عمرهم 60 عاماً، 22 في المئة من نسبة السكان حول العالم – أي حوالي ربع سكان العالم).

لماذا

على الرغم من أن قطاع السياحة يحتل مكانة رائدة في البلاد، إلا ان وسائل وآليات الدمج لا تزال غير متوفرة. ونتيجة لذلك، لا يستطيع الأشخاص المعوقون أو حتى الكبار في السن، الاستفادة من هذا القطاع، سواء كانوا سواحا أو أصحاب أعمال أو حتى عمالا. وينعكس عدم وجود الدمج والمرونة في القطاع السياحي، من خلال:

تواصل معنا

تواصل معنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي

المناطق المستهدفة

سيعمل المشروع مع المناطق الأربع (بعلبك-صور-جبيل – محمية ارز الشوف) لتعديل بناء البنى التحتيّة والثقافيّة، على أن تكون هذه المرافق ضمن البرنامج السياحي أو الثقافي لكلّ منظقة. ويمكن أن تشمل هذه المرافق: النظام الشامل لوسائل النقل، الأرصفة والطرق، المحلات التجارية في السوق القديمة…

محمية أرز الشوف

جبيل

بعلبك