"الأبحاث والدراسات": سوق العمل والمهن الأنسب

في إطار العمل على بناء أرضية معرفية لانطلاقة "الهيئة الداعمة للسياحة للجميع في لبنان"، والتنسيق مع الخبراء في مجال العمل والتسويق، التقى وفد من "مشروع السياحة للجميع في لبنان" برئيس مؤسسة الأبحاث والدراسات الدكتور كمال حمدان والاستاذ الكسندر عمار في مركز المؤسسة بتاريخ 2 حزيران/ يونيو 2017، بهدف التعريف بواقع العمل وتحدياته، عرض المنافع والاحكام الخاطئة،والتعريف بمشروع السياحة وبروتوكولات التعاون مع الشركات والهيئات الاقتصادية، وإمكانيات توفير فرص تدريب للأشخاص ذوي الاعاقة بما يتناسب مع سوق العمل السياحي.
في الاجتماع، الذي حضره من المشروع الزملاء سيلفانا اللقيس، ياسر العمار وندى العزير، عرضت الزميلة اللقيس لتاريخ عمل الاتحاد في الدمج الاقتصادي الاجتماعي، وبروتوكولات التعاون والشراكات الموجودة مع الهيئات الاقتصادية، والعمل مع غرف التجارة والصناعة، بالإضافة إلى عرضها

أجندة المشروع والإنجازات. من جهته، تحدث الدكتور حمدان عن إصدارات مؤسسته لدراسات عن التدريب المهني، وعرض لمشروع الإرث الثقافي في بعلبك وصور وجبيل، الاسواق القديمة التي تم العمل عليها من خلال إعادة تأهيل والوجهات والأرصفة والطرق، وأكد على أهمية الالتفات إلى متطلبات وطابع كل منطقة. ولفت إلى بعض المهن التي تسهل ايجاد فرص عمل للأشخاص المعوقين، ومنها عمال الطبخ وموظفو الإدارة والأدلاء السياحيون.