"أصحاب الفنادق" و"السياحة للجميع"

عقد فريق عمل مشروع "السياحة للجميع في لبنان" اجتماع عمل مع نقابة أصحاب الفنادق في لبنان، برئاسة النقيب بيار الأشقر، بتاريخ 29 حزيران/ يونيو 2017، بهدف التنسيق والتعاون لوضع أجندة عمل تطال الفنادق ووضع النقابة في أجواء التحضيرات ومسار المشروع في المناطق واستشارته في اعلان بيروت.

في الاجتماع، الذي حضرته الزميلات سيلفانااللقيس، رونا دبيسي وندى العزير، عرض النقيب الأشقر لواقع الفنادق في لبنان والسياحة الخليجية والأوروبية، فيما عرضت الزميلة اللقيس لعمل المشروع والنشاطات التحفيزية التي يتم تنفيذها في المناطق، وتطرقت لأنواع التدريبات التي يجب أن تنفذ لتسهيل عمل الاشخاص ذوي الاعاقة في القطاع السياحي. ثم قدّم النقيب تفصيلاحول أنواع الاختصاصات المطلوبة، وأشار إلى ضرورة استهداف قطاع التعليم لتغيير الثقافات والأحكام المسبقة. وعرضت اللقيس في المقابل أنواع الخدمات التي يقدمها المشروع من التخطيط والدعم التقني والإشراف على التنفيذ.

كما تمّ التوافق بين الطرفين على التواصل مع الفنادق في وقت لاحق، والتنسيق لإرسال ممثل عن النقابة للمشاركة في نشاطات المشروع، بالإضافة على التحضير لتنفيذ حملة إعلامية واستهداف قطاع التعليم لتغيير الواقع والثقافة الموجودة.